اخبار كل يوم

كل ما يبحث عنه العرب ستجدونه في موقع اخبار كل يوم ننشر لكم الاخبار الرائجة الان لكافة الاخبار المحلية والعالمية على مدار اليوم لكي تعلم كل ما يدور حولك

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تفتيح الركب في أسبوع

تفتيح الركب في أسبوع

اسمرار الركب

يرجع هذا لإهمال منطقة الركب دون العناية بها وخاصة أنها مناطق جلدها سميك ولا تحتوى على غدد دهنية وهذا يجعلها أكثر جفافا ويسبب الاسمرار، وتركم الجلد الميت يتراكم يتسبب أيضا في اسمرارها والتعرض الدائم لشعاع الشمس يعرضها للاسمرار، وهي من المشاكل التي تزعج النساء بصورة كبيرة لان لونها يكون مختلف عن باقي أجزاء الجسم، وتم توفير بعض الطرق الطبية والمنزلية التي تساعد على تفتيح الركبة في أسبوع واحد فقط.

أسباب اسمرار الركب

ومنها الأسباب الوراثية وأكثر البرش تعرضا لها هم أصحاب البشرة السمراء والإكثار من الاحتكاك الذي يخلف جلد متراكم يسبب الاسمرار، وتناول بعض الأدوية يحدث اسمرار والإصابة بمرض السمنة وغيرها يساعد على اسمرار الركب وبعض الهرمونات التي يفرزها الجسم وتسبب اسمرار الجلد، النشاط في الخلايا الصبغية التي تتركز في مناطق الركب والمرفقين .

طرق طبية لتفتيح الركب

استخدام كريمات التبييض التي لها نتائج فعالة وسريعة وتحتوى على مواد أمنة الاستخدام مثل ألفا اربوتين وحمض كوجيك ويجب الحذر في استخدام الكريمات التي بها زئبق  فهي غير أمنة، أو نستعين بإبر التبييض المصنوعة من مادة الغلوتاثيون وهى تنشط الخلايا الصبغية مما يساعد على تفتيح الركب، والوسائل الحديثة  باستخدام الليزر لتبيض الركب للمساهمة في نمو خلايا جديدة بلون الجلد الأصلي.
وصفات منزلية لتفتيح الركب
ومنها الخل الأبيض والليمون وتتكون من كوب للماء ونصف كون ليمون وملعقة كبيرة من ماء الورد و3 ملاعق خل كبيرة يتم خلطهم وتضع على قطعة قماش ونضعها على الركب ساعتين وكلما جفت تبل مرة آخري، واستخدام الكركم بخلطه مع الدقيق وماء الورد وتخلط جيدا ثم نضعها على الركبة حتى تجف ثم تغسل بماء فاتر وتكرر لمدة أسبوع.
ويمكن استخدام الخيار وذلك بتقطعه لشرائح كبيرة ثم نفرك بها الركبة مدة لا تقل عن العشرة دقائق ثم نتركها فوقها لمدة 5 دقائق آخري وأخيرا نغسلها بالماء البرد، واستخدام ورقة الصبار ونستخرج منها جل الألوفيرا ونضعه لمدة 45 دقيقة على الركبة وبعد نغسلها بالماء جيدا.

كيفية تجنب الاسمرار

الحرص على استخدام المرطبات بعد الاستحمام ووضعها على الركب واستعمال حجر الجفاف للتخلص من الجلد الزائد، وشرب الماء باستمرار لتنظيف الجسم من السموم ونبقي الركب مغطاة حتى تستعيد نعومتها، والبعد عن الأطعمة والمشروبات التي تحوى مادة الكافيين.

الالتزام بفرك الركب بالفازلين لبضعة أسابيع كل ليلة مع تغطيتها جيدا حتى تعود رطوبتها، والاستعانة بمرطبات تحتوى على جوز الهند وزبدة الكاكاو بوضعها على الركبة قبل الذهب إلى النوم، وقبل استخدام آي وصفات يجب اختبار حساسية الجلد لتلك الوصفات، وأخيرا من الممكن الذهاب لاستشارة الطبيب حالة عدم تجاوب الجسم لتلك الوصفات.


عن الكاتب

Unknown

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

اخبار كل يوم